بعد اتهامها بالقصور .. بنشعبون يدافع عن حكومة العثماني بقوة

بعد اتهامها بالقصور .. بنشعبون يدافع عن حكومة العثماني بقوة

A- A+
  • دافع وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون عن الحكومة بشدّة، بعد تلقيها للعديد من الاتهامات من بعض الفرق البرلمانية في مجلس المستشارين، بالقصور والعجز في تنزيل الأولويات التي حددها الملك محمد السادس في خطابي العرش وافتتاح السنة التشريعية.
    وردّ بنشعبون على مداخلات المستشارين خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021، أمس الجمعة، متسائلا: “أنا أتساءل: أين هي مظاهر القصور والعجز التي يتحدث عنها بعض المستشارين المحترمين؟”.
    وأضاف وزير المالية: “لمن لديه أدنى شك، أقول إن الحكومة قادرة على ترجمة الأولويات التي حددها جلالة الملك إلى حقيقة عملية وميدانية، وبالسرعة الكافية”، معتبرا أن الواقع يدحض كل الادعاءات التي تذهب عكس ذلك.
    وأكد بنشعبون أن الحكومة “منسجمة بكل مكوناتها. وإذا كان من الطبيعي أن تكون هناك اختلافات في الرؤى داخل أي تحالف حكومي، فإن ذلك لا يؤثر بأي شكل من الأشكال، على التنسيق المستمر والمتواصل بين مختلف وزرائها، من أجل تنزيل البرنامج الحكومي ومختلف الاستراتيجيات والأوراش التي أطلقها جلالة الملك”.
    وتابع إن “الحكومة حريصة كل الحرص على الوفاء بالتزاماتها وبتعاقدها مع المواطنين ومع المؤسسة البرلمانية على أساس البرنامج الحكومي، ومستعدة لتقديم حصيلة عملها بكل تفاصيله في الوقت المناسب، وبالاستناد إلى الأرقام والوقائع”.

    وأضاف وزير الاقتصاد: “تمكنا من تقديم الدعم لحوالي 5 ملايين أسرة ومليون أجير فقدوا رزقهم جراء هذه الجائحة، كما تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف تحملات المقاولات الصغرى جدا والصغيرة والمتوسطة وتمكينها من الولوج للتمويل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    موجة حر بين يومي الخميس والسبت المقبلين بعدد من مناطق المملكة