الاحتقان بقطاع التعليم يصل إلى المنظمة الدولية للعمل

الاحتقان بقطاع التعليم يصل إلى المنظمة الدولية للعمل

A- A+
  • ردا على ما تسميه بهجوم الحكومة عبر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، على الوضع الاعتباري للمدرس والمدرسة العمومية، أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، رفع شكاية لكل من منظمة العمل الدولية، والأممية للتربية، بخصوص التضييق على الحريات النقابية والاقتطاعات اللاقانونية من أجور المضربات والمضربين.

    وأفاد بيان لمكتب النقابة التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، عن تنظيمها اعتصامَا لأعضاء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، والمسؤولين النقابيين وطنيا، بالمقر المركزي لوزارة التربية الوطنية بالرباط يحدد تاريخ تنفيذه في الوقت المناسب.

  • وتعتزم النقابة وفق المصدر ذاته، عقد لقاء مع الكتاب الإقليميين للنقابة الوطنية للتعليم، لوضع الترتيبات اللازمة لإنجاح كل الأشكال النضالية الممكنة، بما فيها اعتصامات المسؤولين النقابيين على مستوى الأقاليم أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

    كما دعت النقابة وفق بيانها، كل ممثلي نساء ورجال التعليم في اللجن الثنائية المركزية، للتصدي بكل حزم ومسؤولية، لكل اللوائح التي تمت إعادة تنقيط المترشحين بها، بخصم نقط عن أيام الإضراب، وعدم التوقيع والموافقة على هذه اللوائح.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون