مطالب افتتاح المستشفيات الميدانية تفضح صفقات وزارة الصحة

مطالب افتتاح المستشفيات الميدانية تفضح صفقات وزارة الصحة

A- A+
  • اضطرت وزارة الصحة لبعث لجنة خاصة مركزية، إلى بعض المدن والأقاليم، التي شهدت مطالب بفتح المستشفيات الميدانية، في ظل الارتفاع المهول لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذا الحالات التي تحتاج الإنعاش الطبي، خاصة التنفس الصناعي بشقيه.

    مصدر مطلع، أوضح بأن الكاتب العام بالنيابة لوزارة الصحة، رفقة وفد هام لمسؤولين مركزيين، قد حل بمدينة العيون يوم أمس الخميس 3 دجنبر 2020، بعد مطالب محلية بفتح مستشفى ميداني بالمدينة، بعد سؤال للبرلماني حمدي ولد الرشيد ونواب آخرين.

  • المصدر ذاته، شدد بأن زيارة اللجان المركزية للمناطق والأقاليم، ستستمر في ظل ارتفاع مطالب فتح المستشفيات الميدانية، خاصة وأن فئات من الشعب المغربي، لاتستطيع تلبية المطالب المادية الكبيرة للمصحات الخاصة، التي اخترعت طريقة جديدة لاستقبال المرضى، وهي التفاهم معهم بسيارة الإسعاف قبل السماح لهم بالاستفاذة من العلاج.

    تزايد المطالب بفتح المستشفيات الميدانية، يسائل الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة بأموال صندوق كوفيد-19، حيث لم تعد المنظومة الصحية قادرة على تلبية جميع طلبات الراغبين في العلاج العمومي، وهو مايكشف عنه الضغط الكبير على المصحات الخاصة، التي ستراكم لامحالة أموالا معتبرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الاستقالة من “البيجيدي” تصل الهوامش والمراكز الحضرية الصاعدة