شركة مغربية لصناعة الأنسولين تستعد لإنتاج اللقاح الصيني ضد كوفيد-19

شركة مغربية لصناعة الأنسولين تستعد لإنتاج اللقاح الصيني ضد كوفيد-19

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن شركة مغربية للصناعات الصيدلية يرجع تأسيسها إلى 26 يناير 1976، هي التي فاز مختبرها، لصناعة اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا بالمغرب، وتصديره لجميع الدول الإقليمية والإفريقية.

    ووفق مصادر مطلعة، فمسؤولو مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، يسابقون الزمن رفقة المختبر التابع للشركة، لوضع آخر الاستعدادات للبدء في إنتاج اللقاح الذي يحمل براءة الاختراع، للشركة الصينية “سينوفارم”.

  • وأكدت المصادر ذاتها، أن الشركة تصنع حاليا 230 منتوجا صيدليا وتتعامل مع 32 مختبرا دوليا، 7 مختبرات منها في أمريكا و25 في أوروبا، وتزود الشركة السوق المغربية حاليا بنحو 10% من مبيعاته، وتملك 4 مصانع قائمة، بالإضافة إلى مصنع خامس في طور البناء، وتملك واحدا من 7 مصانع في العالم المتخصصة في صناعة الأنسولين كما تعتبر الوحيدة في المغرب التي تنتج مضادات حيوية من صنف سيفالوسبورين.

    ووفق المصادر ذاتها، فإنتاج اللقاح الصيني بالمغرب المضاد لكوفيد-19، أثبت توفر المغرب على موارد بشرية مؤهلة، وعلى بنية تحتية مهمة، لا تتوفر لدى غالبية الدول الإفريقية والإقليمية، مشيرا بأن الخطوات المتعلقة باللقاح تعرف متابعة دقيقة ومباشرة من طرف الملك محمد السادس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون