الجواهري للبرلمانيين:كيف للمستثمرين أن يغامروا والسياسيون “يتنابزون” بالتصريحات

الجواهري للبرلمانيين:كيف للمستثمرين أن يغامروا والسياسيون “يتنابزون” بالتصريحات

A- A+
  • بلغة فرنسية وبكلمات تقنية لمسؤولي القطاع المالي، رد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، على انتقادات مختلف النواب البرلمانيين الحاضرين للجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، التي انتهت قبل قليل، بعد أزيد من أربع ساعات من النقاش خلال العرض المقدم حول السياسة النقدية ومؤسسات الائتمان، وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.

    وتحدى الجواهري النواب الحاضرين باستدعاء جميع رؤساء الأبناك العاملة بالمغرب إلى مجلس النواب لمناقشة أي موضوع ترغب فيه الفرق البرلمانية “وجها لوجه”، مشيرا إلى أن “المشكل هو الرأسمال البشري والجودة، سواء في المقاولات الخاصة والعامة أو في السياسة الأساس هو العنصر البشري”.

  • ووجه الجواهري انتقادات لاذعة تحمل رسائل مشفرة، باستعمال الدارجة حينا واللغة الفرنسية حينا آخر، ردا على انتقادات النواب قائلا “ندويو بصراحة، تحدثتم عن الثقة، وكيف بغيتو الثقة لما تسمع هذا كايضرب في هذا، وهذا كيضرب في هذا، وواحد يدير التصريح والآخر يخرج بتصريح ضدو”.

    وتابع الجواهري حديثه بنبرة غاضبة قائلا “الصراحة كيف بغيتو المستثمر يخاطر ، لانفستيسور يدير لوريسك، كيف بغيتوه يعمل الخطر والمغامرة في الاستثمار ، قبل ما تدوي ليا على الاقتصاد دوي على السياسة، ليست هناك ثقة بين السياسيين كيف بغيتي الثقة في مجالات أخرى، كيف بغيتوها تكون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية