رسميا: حملة التلقيح ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة

رسميا: حملة التلقيح ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة

A- A+
  • أكد خالد آيت طالب وزير الصحة، أن عملية التلقيح ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا أن ملف اللقاح هو من بين القضايا الحساسة بالمغرب، والتي تهم الجميع للحد من ارتفاع منحنى الإصابات لا سيما الحرجة.

    وأشار آيت طالب إلى أن “أهم رهان للمملكة هو الحصول على اللقاح وتكوين لجنة علمية مغربية متخصصة تواكب اللقاح منذ البداية للقاح المرتقب”، مضيفا أنه “اليوم تسهر الحكومة بجميع قطاعاتها للإستعداد لعملية التلقيح بتوفير المعدات وتعبئة الجميع”.

  • وردا على تعقيبات البرلمانيين، في الجلسة العامة لمجلس النواب التي تجري في هذه اللحظات، صرح ايت طالب بأنه بفضل المبادرة الملكية والإنخراط الشخصي للملك محمد السادس، تمكن المغرب من احتلال مراتب متقدمة للتزود بلقاح كوفيد 19، مشيرا أن نجاعة وسلامة اللقاح تؤكده التجارب السريرية سواء في المغرب أو في الدول الأخرى.

    وأفاد آيت الطالب عن وضع استراتيجية وطنية للتلقيح، وتشكيل لجان مختصة، للوقوف على اللقاح إلى حين استعماله ميدانيا، وكذا التتبع والتقييم بعد عملية التطعيم، متحدثا عن”تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية، استعدادا لعملية التلقيح على المستوى الوطني خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة: تلقيح أزيد من ثلاثة ملايين و568 ألف مغربي ومغربية ضد كورونا