وزارة الصحة: نعول على اللقاح الروسي في المرحلة الأولية للقضاء على كورونا

وزارة الصحة: نعول على اللقاح الروسي في المرحلة الأولية للقضاء على كورونا

A- A+
  • أكد مسؤول بوزارة الصحة ، اليوم الجمعة، أن المغرب سيحصل قريبا على دفعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك “V المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19” بعد أن تعاقدت مع شركة “آر-فارم” الروسية.

    وأشار المسؤول الصحي وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك الروسية”، إلى أن الحصول على اللقاح الروسي يندرج في إطار جهود المغرب لتأمين إمداد بكميات كافية من اللقاحات التي أثبتت فعاليتها.

  • وأبرز ذات المتحدث أنه “سيتم قريبا الاتفاق على بروتوكول من أجل تمكين المغرب من جرعات من اللقاح الروسي ضد كورونا في المرحلة الأولية، مع بدء الاستعداد لتلقيح المغاربة الشهر المقبل ضد الفيروس”.

    وكان المغرب قد بدأ، في شهر شتنبر الماضي، المشاركة في الاختبارات السريرية للقاح ضد فيروس كورونا مصمم من قبل شركة “سينوفارم” الصينية.

    ويشهد المغرب ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة في البلاد، يوم أمس الخميس، عن تسجيل 4559 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 311.554 حالة منذ ظهور الفيروس أوائل مارس الماضي، وتم تسجيل 77 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 5090 حالة، فيما تم التأكد من شفاء 4641 حالة إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 257.992.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجمعية الوطنية للصحافة والناشرين ترد على زيان: نحن نخوض المعارك الحقيقية