مرصد التربية والتكوين يدين ممارسات البوليساريو الرامية الى تحريف مسار المفاوضات

مرصد التربية والتكوين يدين ممارسات البوليساريو الرامية الى تحريف مسار المفاوضات

A- A+
  • أدان المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين كل الممارسات الصادرة عن البوليساريو في الكركرات و في غيرها بهدف تحريف مسار المفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة .

    وعبر المرصد في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الجمعة، عن استنكاره للمواقف التي صدرت عن البوليساريو ( حرب قطاع الطرق، الإعلان عن عدم احترام وقف إطلاق النار. . . ) في تحد سافر وانتهاك لقرارات الأمم المتحدة و اختيارات المنتظم الدولي”، مؤكدا على أن “كل المؤامرات لتفتيت وحدة وإجماع الشعب المغربي، ستسقط كسابقاتها أمام إصرار الشعب المغربي وكافة مؤسساته على حماية وحدته الترابية والوطنية وفقا للقانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة”.

  • وأشاد بلاغ المرصد “بكل مبادرات الدول الشقيقة و الصديقة التي قررت فتح قنصليات لها بجنوب المملكة المغربية تأييدا لقضية وحدة المغرب الترابية”، معلنا عن مساندته لكل المبادرات الحكومية و التنظيمات السياسية والنقابية والجمعوية من أجل تثبيت الاستقرار بالصحراء المغربية و الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

    كما ندد المرصد، حسب ذات المصدر، بكل المواقف و الأفعال التي تساهم في تشتيت المنطقة المغاربية وتعرقل المساعي الحميدة المبذولة لجعلها قوة حقيقية جهوياً بمواردها البشرية والطبيعية والاقتصادية والمعرفية والثقافية والسياسية والنقابية.

    وناشد المكونات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية والنسائية والتربوية والاقتصادية في الجزائر الشقيقة بالعمل عبر معالجة رصينة و هادئة على الضغط على حكام دولتهم بهدف تجاوز التوتر الذي يطبع العلاقات الجزائرية – المغربية سياسيا و اقتصاديا ودبلوماسيا، وإعداد منطقة مغاربية ديمقراطية متقدمة ومزدهرة تنعم شعوبها بالعيش الكريم والعدالة الاجتماعية والديمقراطية المحلية والجهوية .

    ودعا مرصد منظومة التربية والتكوين “القائمين على أمر السياسة في البلدان المغاربية لمضاعفة الجهود تكريساً للسلم والأمن بالمنطقة المغاربية وازدهار شعوبها اقتصادياً واجتماعياً ومعرفياً وثقافياً وفكرياً”.

    وفي ختام البلاغ وجه المرصد الوطني “تحية تقدير و احترام للقوات المسلحة الملكية وقائدها الأعلى الملك محمد السادس على عملها البطولي في الكركرات حيث جرت عملية تطهير الممر وفق بروتوكول خاص، وفي احترام تام للقرارات الأممية و بمتابعة دقيقة من المينورسو في المنطقة، والتي نوهت غير ما مرة بسلوك القوات المسلحة الملكية في تقارير الأمين العام لمجلس الأمن قصد تأمين الحركة الطرقية المدنية و التجارية من المغرب و إلى موريتانيا، و منها إلى الدول الإفريقية جنوب الصحراء، ويهنىء المغاربة قاطبة بمناسبة الذكرى 65 لعيد الاستقلال المحطة التي التحم فيها العرش و الشعب دفاعا عن الوطن و يستمر ذلك”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ضرباتهم عوينة.. الفنانة ”ماجدة أزناك” تتعرض للاعتداء بعد إصابة فركوس بكورونا