مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ تشيد باستعادة الحركة بالكركرات

مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ تشيد باستعادة الحركة بالكركرات

A- A+
  • أشادت رئيسة مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ البولوني جوانا سيكولا، باستعادة حركة النقل المدني والتجاري الحر بمنطقة الكركرات.

    ورحبت سكيولا، في رسالة وجهتها إلى سفير المغرب ببولونيا عبد الرحيم عثمون، بعودة حركة النقل المدني والتجاري بالمنطقة العازلة الكركرات، بما يضمن تحقيق المبدأ الأساسي لحرية تنقل الأشخاص والبضائع.

  • وأكدت سيكولا أنه على الساحة الدولية “تمكنت المملكة المغربية في عدة مناسبات من تأكيد دورها الأساسي بالمنطقة وخارجها في آفاق جغرافية مختلفة، لا سيما في سياق مكافحة الإرهاب، وأيضا في القضايا الدبلوماسية المهمة والراهنة”، مستحضرة القضية الليبية “حيث مساهمة المغرب نشطة لدعم الحوار الليبي الليبي بشكل مفيد”.

    وقالت إن “الإصلاح الدستوري الذي قاده الملك محمد السادس سنة 2011، والذي يعزز مبدأ فصل السلط وتوازنها من أجل ضمان الفعل الديمقراطي للمؤسسات، أدخل المغرب في عهد جديد وجعل المملكة مثالا يحتذى به”.

    وأكدت رئيسة مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ البولوني أن التنمية الاقتصادية للمغرب وإصلاحاته الاجتماعية واستقراره السياسي والأمني، وكذلك دوره الاستراتيجي بإفريقيا جنوب الصحراء، عوامل تجعله شريكا متميزا لأوروبا ولبولونيا على وجه التحديد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المستشارين يقبل 24 تعديلا لقانون المالية 2021