10 سنوات لحكومة ”البيجيدي” تمنح المغاربة 1,30 درهم كنصيب من الثروة

10 سنوات لحكومة ”البيجيدي” تمنح المغاربة 1,30 درهم كنصيب من الثروة

A- A+
  • فجر حزب الإستقلال بمجلس المستشارين، قنبلة من العيار الثقيل، تكشف التلاعب الفاضح للحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث قدم معطيات وأرقام مقارنة مع الحكومتين المتتاليتين الأخيرتين والحكومات السابقة.

    ووفق كلمة رئيس فريق الاستقلال والتعادلية بمجلس المستشارين، خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، “فعشر سنوات كانت كافية لأي حكومة للقيام بنهضة تنموية شاملة، خاصة والامتيازات التي جاء بها دستور 2011، وكذا الإرث الإيجابي الذي تركته الحكومات السابقة المتعاقبة”.

  • وحسب الكلمة ذاتها، فمؤشر الثروة، ومؤشر الناتج الداخلي الخام للمغرب، كان يرتفع في عهد جطو بـ 3.8 نقطة كمتوسط، وأنه تطور الى 3.3 في المائة في عهد عباس الفاسي، أما في عهد الحكومة الحالية والسابقة، فلم يتجاوز 1.3 في المائة، حسب سنة 2019، أي قبل مجيئ الحكومة الحالية.

    ووفق الكلمة ذاتها، “فالشخص الذي كان يحصل على 100 درهم قبل عشر سنوات تقريبا، فالزيادة التي حصل عليها كنصيب من الثروة يالله 1.30 درهم، اي 26 سنتيم، في حين شهدت الأسعار ارتفاعا ملحوظا، وهو أقل من معدل التضخم وهو الأخطر، ناهيك عن لجوء الحكومة الى الاقتراض الذي سيغرق الأجيال المقبلة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”شوف تيفي” تكشف عن”كذبة” المنفلوطي بخصوص عدم عودة لاعبه من غامبيا