الاستعداد المبكر للانتخابات..”البيجيدي” يعدل مسطرة الترشيح ومنح التزكيات

الاستعداد المبكر للانتخابات..”البيجيدي” يعدل مسطرة الترشيح ومنح التزكيات

البيجيدي

A- A+
  • في إطار الإعداد المبكر للانتخابات المقبلة، ترأس سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يوما دراسيا يتعلق بمساطر الترشيح داخل الحزب، حيث يرتقب عرض التعديلات المنتظرة على المسطرة ومنح التزكيات على الدورة المقبلة للمجلس الوطني للحزب.

    مصادر خاصة لـ ”شوف تيفي” أوضحت أن الخطوة تأتي بضوء أخضر من سعد الدين العثماني، الذي يهدف إلى تغيير العديد من القوانين والمساطر المؤطرة لعملية الترشيح والحصول على التزكيات، حيث ستعود السلطة المطلقة لمنح التزكيات إلى الأمانة العامة للحزب، عوض منح الصلاحية للهياكل المحلية للحزب.

  • وحسب المصادر ذاتها، فالعثماني يهدف إلى إدخال تعديلات جوهرية على مسطرة الترشيح، حيث سيقوم بتعديل الأسس التي كانت معتمدة في عهد سلفه عبد الإله بنكيران، هذا الأخير الذي كان يرفع شعار أعمدة الحزب، لمنح التزكية لمناصريه، إذ ينتظر ان تشهد التعديلات المقترحة نقاشا واسعا داخل دورة المجلس الوطني المنتظرة قبل نهاية السنة الجارية.

    وفي ذات السياق، أفاد الموقع الرسمي للحزب، بأن اللقاء المنعقد يوم أمس الأربعاء 18 نونبر الجاري، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، يأتي في سياق تعزيز الديمقراطية الداخلية للحزب، خاصة ما تعلق باختيار مرشحي الحزب، حيث إن مساطر الحزب للترشيح معتمدة منذ سنة 2002، ويتم تعديلها مع كل مناسبة انتخابية، لإغنائها وتطويرها أكثر.

    وحسب المصدر ذاته، فمخرجات هذا اليوم الدراسي ستُعتمد من لدن اللجنة المركزية للانتخابات، والتي ستُضمن في مشاريع المساطر التي ستُعتمد داخليا في أفق عرضها على المجلس الوطني لاعتمادها بشكل نهائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي