جبهة الإنقاذ الوطني في سورية تطالب المجتمع باعتبار البوليساريو تنظيماً إرهابياً

جبهة الإنقاذ الوطني في سورية تطالب المجتمع باعتبار البوليساريو تنظيماً إرهابياً

A- A+
  • جبهة الإنقاذ الوطني في سورية تطالب المجتمع الدولي باعتبار البوليساريو تنظيماً إرهابياً

    عبرت جبهة الإنقاذ الوطني في سورية عن إدانتها، و دون أي تحفظ، وبأشد عبارات الإدانة، قيام عناصر من تنظيم “البوليساريو” بالتوغل اللا شرعي في منطقة الكركرات العازلة، وقطع الطريق الدولي الرابط بين المملكة المغربية مع الجمهورية الموريتانية. كما طالبت جبهة الإنقاذ الوطني في سورية، المجتمع الدولي باعتبار البوليساريو تنظيماً إرهابياً.

  • واعتبرت جبهة الإنقاذ الوطني في سورية، أن ما تقوم به البوليساريو يعتبر خرقاً واضحا للاتفاقيات الموقعة، و تهديدا خطيراً للأمن والاستقرار، كما اعتبرت سلوكهم عدوانيا وعبثاً غير مسؤول بمصير عدد من المواطنين الصحراويين المغاربة، و تهديداً للأمن والسلم والاستقرار المحلي والإقليمي، وتغذية للعنف والتطرف والإرهاب، لذا فإن جبهة الإنقاذ الوطني في سورية، ترى من المناسب، أن يقوم المجتمع الدولي، باعتبار وتصنيف البوليساريو تنظيما إرهابياً، والتعاطي معها على أساس هذا التصنيف.

    وتؤكد جبهة الإنقاذ الوطني في سورية، دعمها الكامل لحقوق المملكة المغربية، في الدفاع والحفاظ على وحدتها الوطنية والترابية، و اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات سيادية وإجراءات، لاستعادة كامل سيادتها على الصحراء المغربية، وتشدد على موقفها الثابت والحازم، في احترام سيادة الدول على كامل أراضيها، ورفض قيام أي مجموعات انفصالية مسلحة، تتخذ العنف والقتل والإرهاب، و ترويع وابتزاز المدنيين الأبرياء، سلوكا و وسيلة لفرض الأمر الواقع، بقوة السلاح، لتهديد الوحدة الوطنية والترابية للدول. وبذات الوقت تهنئ القيادة المغربية، على تمكنها من طرد العناصر الانفصالية، من المنطقة دون وقوع ضحايا، وتؤكد على تأييدها الكامل للمملكة المغربية، في الإجراءات والقرارات السيادية، التي تتخذها لضمان حرية النقل والمرور، و الحركة التجارية والاقتصادية على أراضيها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة توافق على صرف تعويضات للمشغلين والمستخدمين في قطاعات التظاهرات والترفيه