تحذيرات من الانهيار بعد التخلي عن متابعة المصابين بكورونا في منازلهم

تحذيرات من الانهيار بعد التخلي عن متابعة المصابين بكورونا في منازلهم

A- A+
  • مازال الارتفاع المتواصل لأعداد المصابين بفيروس كوفيد19 المستجد، يثير مخاوف انهيار المنظومة الصحية الوطنية، خاصة في ظل تحطيم أرقام قياسية في عدد الإصابات اليومية، وكذا ارتفاع عدد الحالات الحرجة التي تحتاج للإنعاش الطبي والتنفس الصناعي بأنواعه.

    الأرقام القياسية الجديدة المسجلة في الأيام الأخيرة، تبررها الحكومة عبر وزارة الصحة، بدخول بعض المناطق والمدن الى المرحلة الثالثة من انتشار الفيروس، حيث يشير مسؤولون بالقطاع الصحي العمومي، إلى أن البؤر العائلية هي سبب انتشار الفيروس، خاصة وأن بعض المواطنين مازالوا يحتفلون بالأعراس والمآتم، رغم منعها من قبل السلطات.

  • ووسط تبريرات الحكومة، يتهم العديد من المتتبعين وزارة الصحة والحكومة بشكل عام، برفع اليد عن متابعة المصابين الذين يخضعون للبروتوكول العلاجي الطوعي بمنازلهم، حيث يغيب دور الوزارة عبر أطرها المحلية في متابعة المرضى بمنازلهم، سواء بالزيارات الميدانية أو بأي طريقة أخرى عن بعد.

    كما سبق لمستشارين بالجلسة العامة لمجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء 18 نونبر 2020، أن حذروا وزير الصحة خالد ايت طالب، من تخلي الحكومة على المصابين بفيروس كوفيد19، والذين يخضعون للعلاج بمنازلهم، منتقدين الخطوة التي قد تساهم في انهيار المنظومة الصحية الوطنية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحسنية يختتم الميركاتو بضم مدافع الماط ومهاجم من التشيك