صفقات كورونا.. 100 شركة تستفيد من مليار و900 مليون درهم

صفقات كورونا.. 100 شركة تستفيد من مليار و900 مليون درهم

A- A+
  • أفاد خالد آيت طالب وزير الصحة العمومية، بأن الوزارة تستثمر سنويا حوالي مليار درهم، بهدف تعزيز المرافق وتجهيز المستشفيات وعصرنتها بالتجهيزات الطبية والشبه طبية.

    وشدد آيت طالب، قبل قليل من يومه الثلاثاء، تفاعلا مع أسئلة المستشارين بالجلسة العمومية التي تجري في هذه اللحظات، بأنه في ظل ظروف وباء كوفيد 19، وتنفيذا للتعليمات الملكية، بتنسيق الجهود مع كافة الفاعلين الاخرين، على حماية الوطن والمواطنين عبر التجهيز المستعجل للبنية التحتية للمنظومة الصحية الوطنية.

  • وأكد المسؤول عن القطاع الصحي، عن تمكن وزارته من إطلاق صفقات بكلفة مناسبة، من خلال ما يقارب 700 عرض، حيث أبرمت الوزارة 245 صفقة مع 100 شركة بكلفة مالية بلغت مليار و900 مليون درهم، عبر اقتناء الأجهزة الطبية ولوازم المختبرات، أجهزة الكشف والأمصال، معدات الأفرشة، المواد الكيماوية والمستلزمات الطبية، ووسائل التعقيم والحماية الفردية.

    وأوضح آيت طالب أن المبلغ الذي صرفته الوزارة إلى حدود اليوم، هو من الميزانية المخصصة للوزارة في صندوق كورونا، مشيرا أنه تمت تعبئة 5970 سريرا استشفائيا، ومواصلة تعبئة 1200 سرير إنعاش وإبرام صفقات لتجهيز 31 مستشفى واقتناء 73 راديو متنقل في وقت قياسي.

    وتابع الوزير تبرير المبالغ المالية المصروفة للصفقات وسط انتقادات المستشارين قائلا إن: “الوزارة عقدت كذلك، صفقات لاقتناء 1151 جهازا تنفسيا و426 جهزا للإسعاف الاستعجالي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ضغوط دولية تسرع إخراج الحكومة للجنة الوطنية لتطبيق قرارات مجلس الأمن