القوانين الانتخابية: توافقات جديدة تقرب الحسم

القوانين الانتخابية: توافقات جديدة تقرب الحسم

A- A+
  • أفاد مصدر حزبي بأن الخلافات العالقة بين الأحزاب السياسية حول المنظومة القانونية للإنتخابات المنتظرة سنة 2021، قد وجدت طريقها للحل باستثناء القاسم الإنتخابي الذي مازال رئيس الحكومة يطالب بإبقائه خارج التفاهمات في الفترة الحالية.

    وأوضح المصدر ذاته أن الظروف التي تمر منها البلاد، سواء تأثيرات فيروس كوفيد 19، أو العملية الأمنية الناجحة للجيش المغربي بالكركرات، ستساهم لا محالة في حل باقي الخلافات العالقة، خاصة وإبقاء وزارة الداخلية الباب مفتوحا أمام زعماء الاحزاب لمواصلة المشاورات والتنسيق لإخراج قوانين الانتخابات إلى الوجود.

  • المصدر ذاته، شدد على وجود تفاهم واتفاق بين جميع الاحزاب السياسية، لإجراء الإنتخابات في يوم واحد خلال سنة 2021، بشرط أن لا يكون يوم الاقتراع هو يوم الجمعة، بالإضافة الى منع الترشح في أكثر من مجلس منتخب، بالإضافة الى اللائحة الجهوية الخاصة بالكفاءات الشبابية والنسائية.

    وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة، عن تفاهم بين جميع زعماء الاحزاب السياسية، مضيفا أن خطوة إجراء الانتخابات في يوم واحد لم تجد أي معارضة أو نقاش، خلافا لقضية القاسم الإنتخابي والتي ستشهد هي الأخرى توافقا، في ظل مساعي وزارة الداخلية من أجل التقريب في الرؤى بين الفرقاء السياسيين، باعتبارها القطاع الوصي على إعداد القوانين الإنتخابية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ضغوط دولية تسرع إخراج الحكومة للجنة الوطنية لتطبيق قرارات مجلس الأمن