وزارة الصحة الصينية: كورونا ينتقل من خلال الأغذية المبردة

وزارة الصحة الصينية: كورونا ينتقل من خلال الأغذية المبردة

A- A+
  • نشرت وزارة النقل الصينية دليلا توجيهيا لمنع انتقال فيروس (كوفيد-19) من خلال الأغذية المبردة المستوردة بطرق النقل البرية والمائية، حيث شددت الوزارة على جميع شركات وأرصفة ومحطات الشحن المعنية في لوجستيات سلاسل التبريد، على حماية موظفيهم في الخط الأمامي، مؤكدة على توزيع معدات وقائية وقياس درجة الحرارة وإجراء اختبارات حمض نووي دورية.

    ووفقا للدليل، يجب تطبيق تدابير تطهير أكثر صرامة على النقل، حيث يتم تطهير معدات نقل الأغذية المبردة المستوردة، ومن بينها السيارات والسفن والحاويات، عبر بذل المزيد من الجهود في التعامل مع الطوارئ، والقيام بإجراءات فورية لقطع طرق الانتقال، إذا جاءت نتيجة اختبار أي غذاء أو تعبئة مستوردة إيجابية للمرض.

  • ويزداد خطر انتقال كوفيد-19 من خلال الأغذية المبردة المستوردة في الصين. ففي يوم الأحد الماضي، جاءت نتيجة اختبار عينات من منتجات بحرية مجمدة مستوردة وعينة من لحم الخنازير المجمد المستورد إيجابية للمرض، في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين ومقاطعة شنشي بشمال غربي البلاد.

    وقد بدأت إدارات الحكومة المعنية تنفيذ تدابير لتعزيز الوقاية والسيطرة على المرض، لتقليل مخاطر الاستيراد، كما علقت الجمارك الصينية استيراد منتجات من 99 مصنع أغذية مبردة من 20 دولة سجلوا حالات عدوى جماعية بين الموظفين، وفقا للإدارة العامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    روسيا تشرع في “التلقيح العام ضد فيروس كورونا” الأسبوع المقبل