في محادثات هاتفية مع غوتيريش..الملك يؤكد أن المغرب سيضمن حركة آمنة بالكركرات

في محادثات هاتفية مع غوتيريش..الملك يؤكد أن المغرب سيضمن حركة آمنة بالكركرات

A- A+
  •  

    أجرى الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وفق ما أفاد به بلاغ للديوان الملكي.

  •  

    وركزت المحادثات الهاتفية على آخر المستجدات في القضية الوطنية ولا سيما الوضع في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية، وفق بلاغ للديوان الملكي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأكد الملك خلال هذه المقابلة أنه بعد فشل كل المحاولات المحمودة للأمين العام، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها الأكثر شرعية، خاصة أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تنخرط فيها ميليشيات “البوليساريو” في سلوك غير مقبول.

     

    وجدد الملك محمد السادس التأكيد، أن المملكة المغربية ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان النظام وضمان حركة آمنة وسلسة للأشخاص والبضائع، في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين البلدين، المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

    وأعرب الملك لغوتيريش على التزام المغرب الدائم بوقف إطلاق النار. وبنفس القوة، تظل المملكة عاقدة العزم على الرد بأقصى شدة وفي إطار الدفاع عن النفس ضد أي تهديد لأمنها وراحة البال لمواطنيها.

    وأكد الملك في ختام محادثته للأمين العام أن المغرب سيواصل دعم جهوده في إطار العملية السياسية، وفق معايير واضحة، وإشراك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي والسماح بحل واقعي وقابل للتحقيق في إطار سيادة المملكة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حافلات جزائرية حملت قطاع الطرق من البوليساريو لاعتراض مسيرة المغاربة في باريس