تأمين الكركرات يفشل صفقة البوليساريو لمحاصرة الاقتصاد المغربي

تأمين الكركرات يفشل صفقة البوليساريو لمحاصرة الاقتصاد المغربي

A- A+
  • فضحت جبهة البوليساريو نفسها وأهدافها، من خلال تصريح لأحد قادتها، للوكالة الرسمية الموريتانية، حيث شدد أن جبهة البوليساريو تشترط إغلاق معبر الكركرات بشكل كامل، من أجل وقف الإستفزازات التي تقوم بها الميليشيات التابعة للجبهة على طول الجدار العازل شرق المملكة المغربية بضواحي منطقتي الفارسية والمحبس.

    وأضاف المسؤول الإنفصاليي المكلف “بالأمن والتوثيق” بالمخيمات، أن “البوليساريو لن توقف اعتداءاتها المسلحة، إلا بشرط إغلاق معبر الكركرات الحدودي، وكذا الإنصياع لما أسماه بالشرعية الدولية والتاريخية”.

  • المسؤول فضح أهداف الجبهة الإنفصالية، حيث شدد على الدور التجاري والإنساني الكبير للمعبر، الذي يؤمن التنقل بين المغرب وموريتانيا وكذا غرب افريقيا وصولا لأوربا، حيث كشف عن الهدف الحقيقي للجبهة وهو محاصرة اقتصاد المغرب، والربط التجاري مع الأسواق الإفريقية الفتية.

    هذا، وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد أشار في تدخله بالمهرجان الخطابي الرقمي لحزب العدالة والتتنمية يوم امس الاحد 15 نونبر 2020، إلى أن معبر الكركرات يقوم بأدوار إنسانية، نظرا للعلاقات العائلية بين المغاربة القاطنين بجنوب المملكة وموريتانيا، وكذا الدور الحيوي اقتصاديا وتجاريا باعتباره بوابة الربط بين افريقيا وأوربا عبر الأراضي المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء يفتح باب الانخراط بالنادي للموسم الرياضي الجديد 2020-2021