البرلماني الاستقلالي العباسي: موقف النهج من عملية الكركرات حقير ويجب حل الحزب

البرلماني الاستقلالي العباسي: موقف النهج من عملية الكركرات حقير ويجب حل الحزب

A- A+
  • صرح عمر العباسي، النائب بفريق الاستقلال والتعادلية بمجلس النواب، بأن قضية الوحدة الترابية “للمغرب خط أحمر، وهي محط إجماع وطني تحت قيادة الملك”.

    وأضاف العباسي، في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، أن الدستور ينص على أن الأحزاب السياسية تمارس مهامها في إطار القانون، مشددا بأن القانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية “منع المس بالوحدة الترابية والدين الإسلامي.. إلى آخره”.

  • وأضاف العباسي في تصريح مقتضب أن “مثل هذه الكيانات القزمية التي لا وجود لها في المجتمع تنتهز الفرصة لكي تعاود الظهور من جديد”، مضيفا أنه “لا يعقل قوات الجيش الباسلة تواجه العدو لتأمين حوزة الوطن، والبعض لايزال متشبثا بمواقف بالية تم تجاوزها وأكل عليها الدهر وشرب”.

    وختم العباسي تصريحه بتأكيده على “تطبيق القانون تجاه موقف حزب النهج الديموقراطي من عملية الكركرات”، حيث أضاف العباسي أنه “ينتمي لحزب تربى فيه على النضال من أجل الوحدة الترابية تحت قيادة الملك”.

    هذا، وأشار العباسي، في تدوينة على حائطه بالفايسبوك بعد موقف حزب النهج الديموقراطي تجاه عملية الجيش بمعبر الكركرات، أن “الموقف الحقير لما يسمى حزب النهج الديمقراطي، يستوجب من الجهات المعنية تحريك مسطرة حله، طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والقوانين ذات الصلة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لكحل يتمرد على الوداد والناصيري يرفض التفاوض معه مرة أخرى