السعودية والأردن يؤيدان ويدعمان الخطوات التي أمر بها الملك محمد السادس

السعودية والأردن يؤيدان ويدعمان الخطوات التي أمر بها الملك محمد السادس

A- A+
  • أعربت المملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية وقوفهما الكامل مع المغرب، ودعمهما للخطوات التي أمر بها الملك محمد السادس لإعادة الأمن للكركرات وتنظيفها من شرذمة البوليساريو الانفصالية.
    ووفق بلاغ لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم السبت، فقد أكد الأردن وقوفه الكامل مع المملكة المغربية الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها وأمنها”. وشددت الوزارة عن “دعمها للخطوات التي أمر بها جلالة الملك محمد السادس لإعادة الأمن في منطقة الكركرات”.
    بدورها، أكدت المملكة العربية السعودية عن تأييدها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية، لإرساء حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية”.
    كما أعربت وزارة الخارجية السعودية عن “استنكارها لأي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي الرابط بين المغرب وموريتانيا داعية إلى “ضبط النفس وعدم التصعيد امتثالاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.
    ويأتي هذا الدعم والتأييد من لدن أشقاء المغرب، في سياق دعم وإشادة دولية لقرار المملكة المغربية بالتدخل الشرعي الوقائي بالكركرات، بعد تنظيف المعبر وطرد مرتزقة البوليساريو، من خلال تدخل نوعي للقوات المسلحة دون نية قتالية، ووفق مواثيق الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء يفوز على أولمبيك آسفي في مباراة ودية