العثماني يجمع الأمناء العامين للأحزاب السياسية لبحث تطورات الوضع بمعبر الكركرات

العثماني يجمع الأمناء العامين للأحزاب السياسية لبحث تطورات الوضع بمعبر الكركرات

A- A+
  • شوف تيفي

    علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من المرتقب أن يجتمع اليوم الجمعة بالأمناء العامين للأحزاب السياسية لبحث آخر تطورات الوضع بمعبر الكركرات.

  • يأتي هذا اللقاء في ظل تقرير المغرب التحرك في صحرائه في احترام تام للسلطات المخولة له، بعد الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، حسب بلاغ لوزارة الخارجية المغربية.

    هذا وقد نبه المغرب في حينه الأمين العام للأمم المتحدة وكبار المسؤولين الأمميين وأطلعهم بانتظام على هذه التطورات الخطيرة للغاية. كما طلب من أعضاء مجلس الأمن والمينورسو، وكذا عدة دول جارة، أن يكونوا شهودا على هذه التحركات، كما أن المملكة منحت كامل الوقت الكافي للمساعي الحميدة للأمين العام للأمم المتحدة ولبعثة المينورسو من أجل حمل “البوليساريو” على وقف أعمالها الهادفة إلى زعزعة الاستقرار ومغادرة المنطقة العازلة للكركرات، إلا أن دعوات المينورسو والأمين العام للأمم المتحدة، وكذا تدخلات العديد من أعضاء مجلس الأمن، ظلت للأسف بدون جدوى وتتحمل “البوليساريو”، وحدها، كامل المسؤولية وكل عواقب هذه التحركات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي