وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصص 22مليار سنتيم للتأطيرالديني لمغاربة العالم

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصص 22مليار سنتيم للتأطيرالديني لمغاربة العالم

A- A+
  • خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أزيد من 22 مليار سنتيم في مشروع قانون المالية لسنة 2021، للتأطير الديني في الخارج، يضم الحفاظ على الهوية الإسلامية للجالية المغربية المقيمة بالخارج وتحصينها ضد كل الانحرافات والأفعال المتطرفة ونشر النموذج المغربي في التدين.

    كما تم تخصيص، حسب مشروع نجاعة الأداء الخاص بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، غلافا ماليا سنويا قدره 14 مليون درهم (مليار و400 مليون سنتيم) للتأطير الديني لأفراد الجالية المغربية في الخارج، حيث تواصل الوزارة إرسال وفد من المشفعين والوعاظ للقيام بهذه المهمة.

  • وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة ستواصل تقديم إعانات بمبلغ 107 ملايين درهم (10 ملايير و700 مليون سنتيم) لعدد من الجمعيات والمراكز الإسلامية التي تشارك أيضا في التأطير الديني للجالية المغربية في الخارج، وتعمل على نشر النموذج المغربي في التدين وتساهم في إشعاعه.

    وفي نفس الصدد، خصصت الوزارة في إطار التعاون وتعزيز العلاقات التاريخية والشعوب الإفريقية، إعانة بمبلغ 100 مليون درهم (10 ملايير سنتيم) لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي أحدثت مؤخرا لمواجهة التيارات التي يمكن أن تشكل خطرا على الإسلام ومبادئه السمحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي