رغم استثمارها300مليون درهم..”MBC” تفشل في السيطرة على الإشهار والإعلام بالمغرب

رغم استثمارها300مليون درهم..”MBC” تفشل في السيطرة على الإشهار والإعلام بالمغرب

A- A+
  • كشف فيصل العرايشي رئيس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة الدراسات والإنجازات السمعية البصرية “صورياد_دوزيم”، عن مفاجأة من العيار الثقيل صبيحة اليوم الأربعاء 11 نونبر 2020، بمجلس النواب، أمام أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة، حيث عقد لقاء لمناقشة التقارير الرقابية الصادرة عن المجلس الأعلى للحسابات.

    العرايشي أكد أن الاعلام العمومي المغربي جد قوي وطنيا ودوليا، مشيرا إلى أن جائحة فيروس كورونا، ساهمت في البحث عن الخبر اليقين بالقنوات العمومية، مضيفا أن نسبة مشاهدة القطب العمومي المغربي، انتقلت من 42%، إلى 52% تقريبا، وهو ما يؤكد ثقة نسبة كبيرة من المغاربة في الإعلام العمومي.

  • الفضيحة التي كشف عنها العرايشي تتمثل في دخول قناة للإستثمار بالمغرب وهي MBC، حيث استثمرت حوالي 300 مليون درهم، بهدف السيطرة على الإعلام والإشهار، عبر الاعتماد على قوتها ونسبة المشاهدة وغيرها، وتخصيص المبلغ للإنتاج.

    وأضاف العرايشي أن الجميع حذر من سيطرة المجموعة الإعلامية على المغرب، مشيرا أن المسؤولين عن القطب العمومي اجتمعوا وتدارسوا الخطوة، حيث عبروا عن عدم خوفهم من الخطوة، لعلمهم بأن قناة عملت لستة أشهر، لا يمكنها مسح عمل للقطب العمومي الممتد لأزيد من 50 سنة، مصرحا بأنه “مادازت عامين حتى سدو”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة: 3508حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ”كورونا” وحصيلة الوفيات تصل لـ69 وفاة