وزارة الصحة: معدل تكاثر كوفيد-19 وصل لـ 1.22

وزارة الصحة: معدل تكاثر كوفيد-19 وصل لـ 1.22

A- A+
  • أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ المرابط، اليوم الثلاثاء، بأن معدل التكاثر الوطني لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بلغ 1,22.

    وأبرز المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بتطور الوضعية الوبائية المرتبطة بـ “كوفيد-19” بالمملكة، أن تطور معدل التكاثر يعزى إلى الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة بالفيروس على المستوى الوطني، “إذ نسجل يوميا أرقاما قياسية، لاسيما تسجيل 259 ألف و951 حالة إيجابية للإصابة بكوفيد 19 إلى حدود الاثنين 9 نونبر، بمعدل إصابة تراكمي بلغ 715,8 لكل 100 ألف نسمة”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • واستعرض المسؤول تطور الوضعية الوبائية إلى غاية 9 نونبر الجاري، مشيرا إلى أن عدد الوفيات المسجل إلى حدود هذا التاريخ ارتفع إلى 4356 حالة وفاة، بنسبة فتك تبلغ 1,7 بالمائة، كما بلغ عدد الأشخاص الذين تم إعلان شفائهم 212 ألفا و905، أي بمعدل تعاف يقدر بـ 81,9 بالمائة.

    وعلى الصعيدين القاري والدولي، فإن المغرب يحتل المركز الـ32 عالميا والثاني إفريقيا من حيث عدد الإصابات بالفيروس، ويحتل المركز الـ36 عالميا والثالث قاريا في ما يتعلق بعدد حالات الوفيات. كما يأتي المغرب في المركز الـ34 على الصعيد الدولي والثاني على المستوى القاري في ما يخص عدد الكشوفات المجراة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحسنية يختتم الميركاتو بضم مدافع الماط ومهاجم من التشيك