مصدر حكومي: اللقاح الصيني_ المغربي لا علاقة له باللقاح البرازيلي ”المغشوش”

مصدر حكومي: اللقاح الصيني_ المغربي لا علاقة له باللقاح البرازيلي ”المغشوش”

A- A+
  • أفاد مصدر حكومي مطلع بأن الإشاعات والأخبار المتداولة حول اللقاح الصيني ضد “كوفيد19″، التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، ليست صحيحة ودقيقة.

    وأضاف المصدر ذاته أن فريقا من الخبراء المغاربة المتخصصين في التطعيم والأوبئة، شاركوا في التجارب السريرية للقاح الصيني ضد “كوفيد 19″، والذي سيستفيد منه المغاربة، وكذا الدول الإفريقية.

  • وشدد المصدر ذاته على أن الحكومة وقطاعها الوصي، لا يمكن أن تخاطر بصحة المغاربة، خاصة وأن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته ويتابع بشكل دقيق، قضية اللقاح الصيني الذي سيستفيذ منه المغاربة بداية من الشهر المقبل.

    هذا، وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، نقاشا حادا حول اللقاح الصيني الموجه ضد كوفيد 19، حيث أعلنت السلطات الصحية في البرازيل أمس الإثنين، أنها علّقت التجارب السريرية على لقاح تجريبي صيني مضاد لكورونا، بعد تعرّض أحد المتطوّعين لـ”حادث خطير” لم تحدّد ماهيّته.

    وقالت وكالة اليقظة الصحية (أنفيزا) في بيان “إنّها قرّرت وقف التجارب السريرية على لقاح “كورونافاك” بعد حادث خطير” ، حيث لم توضح الوكالة ماهية الحادث الخطير، لكنها أوضحت أنّ هذا النوع من الحوادث يمكن أن يكون وفاة أو آثاراً جانبية قد تتسبّب بالوفاة، أو إعاقة شديدة، أو حالة تستدعي الاستشفاء،.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزير العدل يزور المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بالداخلة