الدارالبيضاء.. الأغنياء يقتنون أسرة طبية لكورونا والفقراء يعولون على المستشفيات

الدارالبيضاء.. الأغنياء يقتنون أسرة طبية لكورونا والفقراء يعولون على المستشفيات

A- A+
  • ارتفعت أسعار الأسرة الطبية المجهزة، بوسائل للتنفس الصناعي، بالعاصمة الإقتصادية للمملكة الدار البيضاء، بفعل التخوف الكبير لبعض الفئات من المواطنين من انهيار المنظومة الصحية بالعاصمة، بفعل التزايد المهول في عدد المصابين بالفيروس الفتاك.

    معطيات خاصة حصلت عليها “شوف تيبفي”، تفيد بتمكن عائلات بمدينة الدار البيضاء، من الحصول على سرير طبي مجهز، وكذا كراء بعض المستلزمات والأجهزة الطبية بما فيها أجهزة التنفس الصناعي.

  • ووفق المعطيات ذاتها، فالعشرات من الأسر البيضاوية، خاصة الغنية منها، تمكنت من تحويل غرف بمنازلها إلى غرفة للانعاش الطبي ضد كوفيد 19، حيث يتم التعاقد بشكل فردي مع ممرضين مجربين، كخطوة احترازية خوفا من إصابتهم بالفيروس اللعين.

    المعطيات اوضحت بأن الأسعار إرتفعت بشكل ملحوظ، حيث لاحديث بين أغنياء المدينة سوى عن توفير الاسرة المجهزة وثمنها والكيفية التي ستمكن من الحصول عليها في وقت الشدة، رغم سعرها المرتفع.

    من جهة ثانية، افاد مصدر طبي، بأن الوضعية بالدار البيضاء مقلقة جدا، وسط مخاوف من عجز السلطات العمومية على توفير العلاج للمرضى بفيروس كورونا، خاصة أصحاب الدخل المحدود، الذين يعجزون على توفير أدوية رخيصة، فما بالك بأسرة طبية وأجهزة تنفس إصطناعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجزائر.. بدء محاكمة متهمين بالتلاعب بصفقات استيراد 135 مليون كمامة بـ450 مليار