المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق توضح سبب ارتفاع حالات الوفيات بـ”كورونا”

المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق توضح سبب ارتفاع حالات الوفيات بـ”كورونا”

A- A+
  • خرجت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق عن صمتها، وردت على ما تم تداوله والترويج له في بعض وسائط التواصل الاجتماعي حول التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية بجهة الشرق، لاسيما ارتفاع حالات الوفاة في صفوف المصابين بـ”كوفيد-19”.

    وأوضحت المديرية، في بلاغ رسمي لها، أمس الاثنين، أن ”ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى ”كوفيد-19” راجع بالأساس إلى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين”.

  • وتابعت المديرية أن ”بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس إلى تأخر المصابين في القدوم إلى المؤسسات الاستشفائية، ما يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم إلى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في أقسام الإنعاش”، مشيرة إلى أن ”نسبة الشفاء لدى مرضى ”كوفيد-19” الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت 85 في المائة”.

    وأضافت المديرية أن ”التكفل بكل الحالات يتم وفق البروتوكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة، كما أن الفرق الطبية، التمريضية والتقنية، تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني: تأمين معبر الكركرات كان ناجحا وخلف واقعا دبلوماسيا وسياسيا جديدا