”القاسم الإنتخابي”: العثماني يرفض التنازل ومطالب تأجيل الانتخابات تتزايد

”القاسم الإنتخابي”: العثماني يرفض التنازل ومطالب تأجيل الانتخابات تتزايد

العثماني

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر حكومي، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تعهد أمام أعضاء الأمانة العامة لحزبه، بعدم التراجع عن احتساب القاسم الإنتخابي على أساس المصوتين وليس المسجلين، كما شدد على تشبثه بتفعيل اختصاصاته بكونه رئيسا للحكومة، وسيساهم الى جانب وزارة الداخلية والعدل في تنظيم الإنتخابات.

    المصدر ذاته، اوضح أن العثماني وحزب العدالة والتنمية الحاكم، لن يتراجع عن موقفه، حيث يتخوف من فقدان فريقه النيابي بالبرلمان، وكذا جيش المنتخبين المحليين الذي يتوفر عليه، بمبرر أن خطوة باقي الأحزاب تجاه “القاسم الانتخابي” تمس الديموقراطية الفتية بالمغرب.

  • وفي ذات السياق، أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب “المصباح”، أن الحزب لن يتراجع عن موقفه بخصوص القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين، معتبرا أن هذا الموضوع يمس التطور الديمقراطي للبلاد، وهو ما لن يسمح به حزب العدالة والتنمية.

    من جهة ثانية، طالب العديد من البرلمانيين، خاصة المنتمين لفرق المعارضة، خلال مداخلاتهم بمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، بضرورة تأجيل الإنتخابات المنتظرة 2021، لسنة او سنتين، نظرا لظروف الجائحة، حيث عاد نقاش التأجيل ليستعر من جديد، وسط خلافات حادة بين الفرقاء السياسيين والحزبيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في لقاء مع ناصر بوريطة..مفوض الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تعزيز الشراكة مع المغرب‎