الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى دعم قوي للحوار السياسي الليبي

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى دعم قوي للحوار السياسي الليبي

A- A+
  • دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس المجتمع الدولي إلى تقديم دعمه القوي لمنتدى الحوار السياسي الليبي، ولا سيما من خلال ضمان الامتثال التام للحظر على الأسلحة الذي فرضه مجلس الأمن.

    ودعا غوتيريس في رسالة بالفيديو موجهة إلى هذا المنتدى الذي افتتح اليوم الاثنين في تونس العاصمة، تحت رعاية الأمم المتحدة، بمشاركة 75 شخصية ليبية، المشاركين إلى الموافقة على تقديم تنازلات من أجل إعادة السلام إلى ليبيا.

  • وقال الأمين العام للأمم المتحدة في تلك الرسالة “لديكم الفرصة لوضع حد لصراع مأساوي وخلق مستقبل من الكرامة والأمل”.

    و أشار إلى أن التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار من قبل الأطراف الليبية في جنيف الشهر الماضي شكل خطوة أساسية إلى الأمام، وهنأ كل الذين انخرطوا في هذا المسلسل “على شجاعتهم وإصرارهم”.

    وأضاف “يعود الأمر إليكم الآن لتشكيل مستقبل بلادكم. إن التزامكم بهذه العملية سيساعد في استعادة السيادة الليبية والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية”.

    ومن جهتها أشادت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني ويليامز بـ “التزام” الليبيين من أجل بناء “ليبيا جديدة” بعد عدة سنوات من الحرب.

    وقالت المسؤولة الأممية في افتتاح المنتدى “اليوم نتجه نحو ليبيا جديدة بعد سنوات من الانقسام والحروب والدمار”.

    وتأتي المحادثات التي بدأها الليبيون اليوم الاثنين، في تونس، استمرارا لما تحقق في منصات أخرى للحوار السياسي والعسكري برعاية الأمم المتحدة، في المغرب وألمانيا ومصر وسويسرا و ليبيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي