منظمة الصحة العالمية تعقد جمعها العام افتراضيا

منظمة الصحة العالمية تعقد جمعها العام افتراضيا

A- A+
  • تجتمع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 دولة، اليوم الاثنين، افتراضيا بأشغال الدورة الثالثة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، بعد أشهر قليلة من انعقاد الجلسة الأولى التي ركزت على وباء كوفيد-19 في ماي الماضي.

    وتحدد جمعية الصحة العالمية، التي تعد أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية، سياسة المنظمة، وتعين مديرها العام، وتراقب سياستها المالية، وتدرس مشروع الميزانية البرنماجية وتعتمده.

  • وعادة ما تعقد جمعية الصحة العالمية في ماي الماضي، ولكن هذا العام، نظرا لوباء كوفيد-19، عقدت دورة ببرنامج مختصر يومي 18و19 ماي.

    وأوضحت الوكالة الأممية، في بيان، “بينما يستعد قادة الصحة للمشاركة بشكل افتراضي في استئناف المناقشات في جمعية الصحة العالمية الثالثة والسبعين، فإن منظمة الصحة العالمية لديها ثلاث رسائل للعالم”.

    وحسب البيان، فإن استئناف الدورة سيشكل فرصة لتدارس مخطط مكافحة أمراض المناطق المدارية المهمشة لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى مبادرات لمكافحة التهاب السحايا والصرع والاضطرابات العصبية الأخرى، وتغذية الأم والمواليد الجدد والأطفال الصغار ، والصحة الرقمية وقانون منظمة الصحة العالمية لقواعد الممارسة العالمية للتوظيف الدولي للعاملين في قطاع الصحة، المعتمدة سنة 2010.

    وستتدارس الجمعية العالمية للصحة مشروع قرار يروم تعزيز استعداد الدول الأعضاء لحالات الطوارئ الصحية ، مثل كوفيد-19.

    ويدعو هذا القرار مجتمع الصحة العالمي إلى ضمان أن تكون جميع البلدان مجهزة بشكل أفضل لاكتشاف حالات الإصابة بكوفيد-19 وغيرها من الأمراض المعدية الخطيرة والاستجابة لها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    في لقاء مع ناصر بوريطة..مفوض الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تعزيز الشراكة مع المغرب‎