استكمالا للحوار ببوزنيقة.. انطلاق أشغال الحوار الليبي بتونس

استكمالا للحوار ببوزنيقة.. انطلاق أشغال الحوار الليبي بتونس

A- A+
  • تواصلت، اليوم الاثنين، بتونس العاصمة، أشغال اجتماع الحوار السياسي الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة، بمشاركة 75 شخصية ليبية.

    وتأتي هذه المحادثات استمرارا لما تم التوصل إليه خلال الجلسات الأخرى للحوار السياسي والعسكري، تحت رعاية الأمم المتحدة، بكل من المغرب وألمانيا ومصر وسويسرا وليبيا.

  • وأعربت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة، ستيفاني وليامز، أمس الأحد، عن أملها في أن تشكل نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا، وكذا اتفاقات أخرى انبثقت عن مسارات الحوار، ومنها مسار بوزنيقة، “الإطار العام للحوار الليبي المقرر في تونس”.

    وأكدت، خلال مؤتمر صحفي، بتونس العاصمة، أنها لاحظت أن “هناك إرادة حقيقية لدى كل طرف قصد تقديم تنازلات لما فيه المصلحة العليا لليبيا، من أجل إيجاد حل للأزمة الحالية”.

    وأضافت أنها تعمل على إطلاق حوار سياسي ليبي-ليبي قصد التوصل إلى المصالحة الوطنية بين جميع الفرقاء الليبيين.

    وبحسب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فإن استئناف الحوار الليبي هو ثمرة للقاءات السابقة بين الفرقاء الليبيين، ومنها جولات الحوار ببوزنيقة، والتي توجت بالتوصل إلى “تفاهمات شاملة حول ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع في دجنبر 2015 بالصخيرات”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة توافق على صرف تعويضات للمشغلين والمستخدمين في قطاعات التظاهرات والترفيه