بعد ضغط الموريتانيين العالقين.تكسير منع البوليساريو مرورالخضر والفواكه المغربية

بعد ضغط الموريتانيين العالقين.تكسير منع البوليساريو مرورالخضر والفواكه المغربية

A- A+
  • في تطور متسارع للأحداث الجارية على الطريق البري الرابط بين المغرب وموريتانيا، تمكنت بعض الشاحنات المغربية المحملة بالخضر والفواكه من الوصول إلى الأسواق الموريتانية، رغم المضايقات والإستفزازات المتواصلة لمناصري البوليساريو، الذين تم الزج بهم في الصراع.

    وسائل اعلام مقربة من البوليساريو، تحدثت عن السماح للموريتانيين والأفارقة العالقين بالمغرب بالمرور، فيما ترفض مرور السائقين المغاربة وشاحناتهم، لكن بعض الموريتانيين أصروا على مرور بعض الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه، وهو ما تم بعد جهد جهيد وصراع مع المعتصمين بالطريق.

  • ومن جهة ثانية، شهدت أسعار الخضروات منذ أمس تراجعا جزئيا، وذلك عقب وصول شحنات من الخضروات قادمة من المغرب والسنغال، حيث إن شحنات الخضروات التي وصلت تم عرضها في الأسواق، ما ساهم في تراجع أسعارها.

    ووفق مصادر إعلامية موريتانية، فقد وصل سعر كيلوغرام الطماطم 800 أوقية بعد أن تجاوز 1000 أوقية، فيما تراجعت أسعار أنواع أخرى من الخضروات بشكل كبير، حيث إن الخضروات باتت متوفرة في الأسواق، وأسعارها ستشهد انخفاضا خلال الأسبوع القادم.

    وتسبب إغلاق معبر الكركارات الحدودي، في وقف حركة الشاحنات المغربية، التي تزود أسواق موريتانيا بالخضروات، حيث انعكس هذا الإغلاق بشكل كبير على الخضروات في الأسواق الموريتانية، التي تعتمد بشكل رئيسي على المواد القادمة من المغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة توافق على صرف تعويضات للمشغلين والمستخدمين في قطاعات التظاهرات والترفيه