التمويلات المبتكرة.. خطة العثماني لتفويت ما تبقى من المؤسسات العمومية

التمويلات المبتكرة.. خطة العثماني لتفويت ما تبقى من المؤسسات العمومية

A- A+
  • لازالت قضية “التمويلات المبتكرة” التي جاءت بها الحكومة الحالية برئاسة سعد الدين العثماني، بمشروع قانون المالية لسنة 2021، تثير الكثير من التساؤلات من طرف الفرق البرلمانية بمجلس النواب، خاصة المعارضة منها.

    مصدر حزبي شدد على أن قضية التمويلات المبتكرة التي جاءت بمشروع قانون المالية للسنة المقبلة، تتحدث عن نوع جديد من التمويلات، بعيدا عن الطريقة المعروفة والتقليدية في تمويل المشاريع العمومية، حيث تروم الخطوة الى فتح الباب امام تمويل القطاع الخاص وكذا الشراكة بين القطاع العام والخاص.

  • المصدر ذاته، شدد أن قضية التمويلات المبتكرة ستشهد نقاشات حادة ، خلال المناقشة التفصيلية لمشروع القانون الخاص بالمالية بمجلس النواب، مضيفا أن الكثيرين يرون في الخطوة، خوصصة ماتبقى من المؤسسات والمقاولات العمومية، مشيرا أن سعد الدين العثماني وحكومته، بدلوا الخوصصة بتعبير جديد وهو التمويلات المبتكرة.

    وأوضح المصدر ذاته، أن السبب الرئيسي لتخوف النقابات وبعض الفرق البرلمانية، من القضية، هو تفويت المصحات التابعة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وكذا المؤسسات الإستشفايئة الجامعية، خاصة وأن الحكومة الحالية، مافتئت تتحدث عن وجوب إشراك القطاع الخاص.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بودريقة أم الزيات..”شوف تيفي” تكشف عن هوية المتصل الأول بسيدينو بخصوص بوفتيني