بايدن سيستفيد من راتب رئاسي مهم ومصاريف للترفيه وحماية سرية

بايدن سيستفيد من راتب رئاسي مهم ومصاريف للترفيه وحماية سرية

A- A+
  • سيتمتع جو بايدن، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، بالعديد من الامتيازات تبدأ بالراتب وتنتهي بالحماية السرية حتى بعد خروجه من البيت الأبيض.
    ووفق تقرير لقناة “سكاي نيوز” نقلا عن موقع “بزنس إنسايدر” اليوم الأحد، فإن بايدن سيحصل على راتب يبلغ 400 ألف دولار سنويا إلى جانب 50 ألف دولار أسبوعيا كنفقات إضافية.
    كذلك، يتلقى الرئيس 100 ألف دولار تحت بند ميزانية السفر، بالإضافة إلى 19 ألفا للترفيه، علما أن الراتب الرئاسي خاضع للضريبة ، في حين أن المكافآت الأخرى ليست كذلك، بحسب قانون الضرائب في الولايات المتحدة.
    أما بالنسبة للسكن، فإن الرئيس الأمريكي سيحصل على 100 ألف دولار مخصصة لأثاث البيت الأبيض.
    من جانبها أشارت شبكة “إن بي سي نيوز” إلى أن دونالد ترامب أنفق 1.75 مليون دولار على أثاث جديد بالبيت الأبيض خلال فوزه بالرئاسة سنة 2016.

    كما سيتفيد الرئيس الجديد من مرافق ترفيهية بالبيت الأبيض، كصالة بولينغ ومسبح للعلاج الطبيعي وملاعب تنس وكرة سلة ، هذا إلى جانب صالة عرض سينمائية.
    أما بالنسبة للتنقل، سيحظى الرئيس بطائرة بوينغ 747-200 بي تصل تكلفة الرحلات فيها إلى 200 ألف دولار في الساعة، بالإضافة إلى مروحية.
    أمن الرئيس أيضا أولى الأولويات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحظى كل رئيس بحماية مقربة وحماية سرية حتى بعد مغادرته للبيت الأبيض.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد النواب…أعضاء مجلس الدولة الليبي يصلون إلى المغرب