مضيان يطالب بنشعبون بتخصيص تعويض على “ضحيكة” الموظفين في وجوه المرتفقين

مضيان يطالب بنشعبون بتخصيص تعويض على “ضحيكة” الموظفين في وجوه المرتفقين

A- A+
  • تقدّم نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، باقتراح “غريب” لوزير المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، يقضي بتخصيص “تعويض عن الابتسامة” للموظفين في مصلحة الاستقبال داخل الإدارات العمومية المغربية.

    وعزا مضيان، في تصريح هاتفي لـ”شوف تيفي” اليوم الخميس، طلبه هذا إلى خوف المغاربة من ولوج الإدارة بسبب سلوكيات تعود إلى عهد الاستعمار، مطالبا بتحبيب الإدارة إلى المواطنين عن طريق نشر البشاشة في وجوه المواطنين، وتجنب الصرامة في سلوكيات الموظفين بالادارة العمومية المغربية”، مشيرا إلى أن “عددا كبيرا من المواطنين المغاربة عبروا له في أكثر من مرة عن استيائهم من طريقة التعامل معهم في مرافق الادارة العمومية“.

  • وأوضح مضيان، الذي كان يتحدث خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن “المغاربة يخافون من الإدارة بسبب تراكم سلوكيات من الاستعمار وبعد الاستقلال وإلى يومنا هذا”، مضيفا أن تخصيص تعويض بسيط للموظفين من أجل الضحك سيعيد الابتسامة إلى وجوه الموظفين في الإدارة.

    وزاد قائلا إن “الموظف من الدّخْلة كيخوّفك بعبارة شنو بغتي”، مشيرا إلى أن “المواطن المغربي في حاجة إلى التعامل الجيد، حتى ولو لم يتمكن الموظف من تقديم أية خدمة إدارية له”.

    وفي سياق آخر، دعا نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، وزيرَ الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة، محمد بنشعبون، إلى “التفكير في سياسة الانتشار”، لأنّ هناك إدارات فيها تراكُم للموظفين وأخرى فيها خصاص.

    وكان المتحدث ذاته قد صرّح، في وقت سابق، بأن “حزب الاستقلال يمارس السياسة باحترام تامّ لثوابت الأمة ومؤسسات الدولة، وهو يمارسها بمنطق الدفاع عن المصالح العليا للبلاد والقضايا العادلة للمواطنين، وليس بمنطق المزايدات السياسية أو التحدي لأية جهة كانت”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية شهر أبريل الجاري