جطو يستغرب لتلكؤ البرلمانيين باستدعائه للمثول أمامهم بمجلس النواب

جطو يستغرب لتلكؤ البرلمانيين باستدعائه للمثول أمامهم بمجلس النواب

A- A+
  • استغرب إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، من تلكؤ لجان البرلمان في استدعائه للمثول أمامها لمناقشة التقارير التي يصدرها المجلس الذي يترأسه.

    و أشاد إدريس جطو في اجتماع لمناقشة الميزانية الفرعية للمحاكم المالية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، بلجنة مراقبة المالية العمومية، منتقدا في نفس الوقت عدم استدعائه من طرف باقي اللجان البرلمانية، معربا عن تمنيه أن “تستدعيه جميع اللجان البرلمانية لمناقشة التقارير التي تخصها لتوضيح الأمور و الضغط على الحكومة لتفعيل مضامين التوصيات”.

  • وكشف جطو، أن اعتمادات رواتب وأجور وتعويضات قضاة وموظفي المحاكم المالية برسم سنة 2021 بلغت311 مليون درهم، ما يمثل 76 في المائة من اعتمادات الأداء.

    و أضاف إدريس جطو أن الاعتمادات المخصصة للموارد البشرية و المالية للمحاكم المالية روعيت فيها الإكراهات الظرفية للمالية العمومية لبلادنا.

    جطو ذكر أن عدد قضاة المجلس الأعلى للحسابات المزاولين مهامهم بالمحاكم المالية 339 قاض و قاضية، بينهم 170 بالمجلس الأعلى للحسابات، و 169 بالمجالس الجهوية للحسابات.

    و أشار إلى أن المجلس دعم موارده البشرية بـ46 مدققا يشتغلون إلى جانب القضاة بالمجلس الأعلى و المجالس الجهوية، في مجال التدقيق في الأجهزة العمومية و التصديق على حسابات الدولة للقانون و صدقيتها، مضيفاً أن المجلس يقوم بتكوين 52 ملحقا قضائيا لتعزيز موارده البشرية من القضاة الماليين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لكحل يتمرد على الوداد والناصيري يرفض التفاوض معه مرة أخرى