انقسام بين ترامب أو بايدن: انتخابات أمريكا تستحوذ على نقاشات المغاربة

انقسام بين ترامب أو بايدن: انتخابات أمريكا تستحوذ على نقاشات المغاربة

A- A+
  • رغم بداية المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية لسنة 2021 بالبرلمان، والمشاكل الناتجة عن تأثيرات جائحة كورونا19، لكن منذ صبيحة اليوم الأربعاء 4 نونبر، لا حديث داخل الفضاءات العمومية سوى عن نتائج الصراع الانتخابي بين دونالد ترامب الرئيس الحالي، وجو بايدن منافسه القوي.

    “شوف تيفي” قامت بجولة ببعض مقاهي مدينتي الرباط وسلا، حيث عاينت اهتمام المرتفقين بتتبع أخبار نتائج الإنتخابات الأمريكية، حيث السؤال عن النتائج يسبق البحث عن كرسي للجلوس وطلب مشروبات ساخنة او باردة.

  • كما أن العديد من المقاهي، غيرت القنوات المتخصصة في الرياضة إلى المتخصصة في الأخبار السياسية، لبث آخر الأخبار المتعلقة بالإنتخابات الرئاسية عبر استوديوهاتها التحليلية بالقرب من البيت الأبيض.

    وأفاد بعض المواطنين، الذين عاينت “شوف تيفي” اهتمامهم بالإنتخابات الأمريكية، بأن إنتخابات الرئاسة الامريكية لا تهم فقط المغاربة وإنما العالم بأكمله، لكون امريكا هي التي تقود جميع دول العالم إقتصاديا وعسكريا وثقافيا، بالإضافة الى ارتباطها المباشر بالقضايا الإقليمية والدولية، نظرا لبعض الإختلاف في سياسة الجمهوريين ومنافسيهم الديموقراطيين.

    وسجلت القناة اختلافا في الرؤى بين المستجوبين حول الرئيس الذي يرغبون في فوزه، مبررين اختياراتهم بتجارب سابقة للرؤساء الديموقراطيين وكذا الجمهوريين، لكن القاسم المشترك في جميع الرؤى، هو يقينهم بعدم تأثر علاقات المغرب بأمريكا مهما كانت نتائج الإنتخابات الرئاسية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشرطة الأرجنتينية تلقي القبض على 3 أشخاص بتهمة التقاط صور مع جثمان مارادونا