قنصلية العيون ترجمة لشراكة استراتيجية مع المغرب واستكمال لمسيرة متألقة معه

قنصلية العيون ترجمة لشراكة استراتيجية مع المغرب واستكمال لمسيرة متألقة معه

A- A+
  • “ترجمة لعلاقات راسخة وشراكة استراتيجية واستكمال لمسيرة متألقة من وحدة المصير”، هكذا وصف وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خطوة بلاده فتح قنصلية لها بمدينة العيون المغربية.

    وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في كلمة له بمناسبة افتتاح القنصلية الإماراتية بالعيون، يومه الأربعاء: “يسرني أن أعلن عن افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون المغربية، في خطوة تعد ترجمة لعلاقات تاريخية راسخة وشراكة استراتيجية تقوم على أعلى المستويات”.

  • واعتبر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي هذه الخطوة “استكمالا لمسيرة متألقة من وحدة المصير والتعاون المستمر حرصت على دعمها وتطويرها قيادتا البلدين”، مضيفا: “كما ستكون دفعة كبيرة على مستوى العلاقة بين الإمارات والمغرب، في سبيل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب”.

    وبهذه المناسبة، أكد بن زايد أن موقف الإمارات “ثابت في الوقوف مع المغرب الشقيق في قضاياه العادلة بالمحافل الدولية والإقليمية”.

    في المقابل، ثمّن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الدور الرائد للعاهل المغربي الملك محمد السادس في مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة الإماراتية في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الجهود الدولية لحل النزاعات والأزمات على المستويين الإقليمي والعالمي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    النقابة الصحافة تدين تصريحات زيان وتندد بالتشهير بالصحافيين والصحافيات المغاربة