الانتخابات الأمريكية:ترامب يقلص الفارق مع بايدن ويقترب من البقاءفي البيت الأبيض

الانتخابات الأمريكية:ترامب يقلص الفارق مع بايدن ويقترب من البقاءفي البيت الأبيض

ترامب

A- A+
  • بدأت نتائج الإنتخابات الأمريكية تميل لصالح دونالد ترامب الرئيس الحالي، جيث تمكن من تقليص الفارق بينه ومنافسه جو بايدن، خاصة مع بدء فرز أصوات ضواحي وأرياف ما يسمى بالولايات المتأرجحة، حيث يتوفر ترامب على شعبية كبيرة، خاصة بين الفلاحين الذين يناصرون سياسته لمواجهة الصين.

    أعلن المسؤولون عن حملة جو بايدن قبل قليل، بأن الرئيس الحالي دونالد ترامب، يحاول وقف فرز الأصوات، واصفين الخطوة “بالفعل المشين وغير المسبوق”، فيما صرح ترامب بمحاولة منافسه سرقة الفوز بالإنتخابات الرئاسية.

  • ولحدود هذه اللحظات، حصل جو بايدن على 238 صوتا في المجمع الإنتخابي، مقابل 213 لصالح الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، قبل ساعات من إتمام عملية فرز الأصوات بمختلف الولايات، خاصة ما يطلق عليه محليا بالولايات المتأرجحة، فيما كانت النتائج الأولية قبل ساعات هي 220 صوتا لبايدن و 117 صوتا لترامب.

    ويحتاج كلا الطرفين الوصول إلى رقم 277 صوت من مجموع 528 صوتا، من مجموع أصوات المجمع الإنتخابي للوصول إلى البيت الأبيض، حيث إن الإنتخابات الرئاسية الأمريكية تحسم من طرف اعضاء المجمع الإنتخابي، ولا يتم التصويت على الرئيس بشكل مباشر من طرف المواطنين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    البرلمان يسائل العثماني عن البرامج التنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة