المندوب العام للسجون: ”الغالب الله” من حيث الميزانية ومنع القفة خفض الممنوعات

المندوب العام للسجون: ”الغالب الله” من حيث الميزانية ومنع القفة خفض الممنوعات

A- A+
  • أكد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن قرار منع إدخال القفة للسجناء، مكن من تخفيض دخول الممنوعات بحوالي 48 في المائة.

    وخلال تقديمه للميزانية الفرعية للمندوبية برسم مشروع قانون المالية لسنة 2021، إشتكى صالح التامك في رسالة غير مباشرة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من الميزانية المخصصة للمندوبية، مصرحا بالقول ”الله غالب وفوق طاقتك لا تلام”، مشيرا إلى أن الميزانية غير كافية أمام التحديات.

  • وشدد التامك على أن مندوبيته تحتاج إلى 4 مليار درهم لبناء 25 مؤسسة سجنية لمواجهة الإكتظاظ، معيدا التذكير على البرلمانيين الحاضرين بأن الميزانية لاتكفي، مشتكيا من التحديات المطروحة .

    وأوضح التامك في كلمته، بمجلس النواب، عن استقرار عدد المناصب المالية في 500 منصب برسم سنة 2021، مشيرا إلى أن موظف واحد بالمندوبية يقابله 14 سجين، مقدما بعض الارقام، حيث تم تقليص ميزانية المندوبية بحوالي 600 مليون درهم مقارنة مع السنة الماضية.

    وفتح التمك خلال كلمته الباب أمام البحث عن التمويل بعيدا عن الميزانية المقدمة من الحكومة، مشيرا الى خطوة توقيع اتفاقيات مشتركة بين القطاع العام والخاص والاستفاذة من التجارب الدولية في هذا المضمار تحت عنوان ”جعل السجون منتجة”.

    وكشف التامك عن بيع الدولة لعدد من المؤسسات السجنية، بما فيها التي يتواجد بها مكتبه الرئيسي وموظفو المندوبية، مصرحا بأن ”الظروف الحالية تتطلب البحث عن قرارات من قبيل كراء بعض المؤسسات بفعل العجز الكبير للحكومة في توفير الميزانية المطلوبة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة توافق على صرف تعويضات للمشغلين والمستخدمين في قطاعات التظاهرات والترفيه