ضبط النفس ضد الاستفزازات.. المغاربة يشيدون بتعامل الجيش مع مناصري البوليساريو

ضبط النفس ضد الاستفزازات.. المغاربة يشيدون بتعامل الجيش مع مناصري البوليساريو

A- A+
  • تحاول جبهة البوليساريو الإنفصالية، تهديد الاستقرار على الحدود الجنوبية للمملكة، عبر الزج ببعض مناصريها، لاستفزاز الجنود المغاربة المرابطين على الحدود، حيث أظهرت صور ومقاطع فيديو، استفزازات الإنفصاليين عبر رفع شعارات معادية للقوات المسلحة الملكية ورموز البلاد.

    الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، عرفت إجماعا على “ضبط النفس” و”الإلتزام” الذي أبان عنه الجنود المغاربة الذين بقوا مرابطين في أماكنهم وصفوفهم، دون أن يستفزهم الإنفصاليون الذين يحتجون بأسلوب استفزازي، محاولين تجاوز الحدود بمنطقة امهريز.

  • وطالب بعض النشطاء كذلك، بضرورة ردع المستفزين للجنود المغاربة، مؤكدين أن المحتجين يحاولون إثارة غضب افراد القوات المسلحة الملكية الذين يحملون البنادق دون توجيهها إلى المحتجين، رغم استعمالهم القوة والاستفزاز لمحاولة تجاوز الحدود.

    هذا، وصدم القرار الأخير لمجلس الامن الدولي جبهة البوليساريو والجزائر، بعد تجاهل القرار ذكر تقرير المصير وحقوق الانسان، في مقابل الحكم الذاتي وأن الجزائر طرفا رئيسيا في الصراع، بالإضافة الى الرفض المطلق لأي تغيير للوضع القائم بالصحراء المغربية والمناطق العازلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    معهد “سي دي جي” يناقش دور حركية التنقل بالمغرب