الفيليبين.. إعصار قوي يجلي نصف مليون شخص

الفيليبين.. إعصار قوي يجلي نصف مليون شخص

A- A+
  • ضرب الإعصار غوني، الذي يُعتبر الأشدّ لهذا العام الفيليبين، اليوم الأحد، وتحدّثت السلطات عن ظروف إجلائها نحو مليون شخص تحسّبًا لفيضانات ورياح “مدمّرة”.
    وذكرت وكالة الأرصاد الجوية الفيليبينية، أنه قبل ساعات قليلة من وصوله إلى اليابسة في جزيرة كاتاندوانس حوالي الساعة 4,50 (20,50 بتوقيت غرينتش السبت)، اشتدت قوة غوني ليتحوّل إلى فئة الأعاصير الفائقة القوة مع رياح تصل سرعتها إلى 225 كلم/ساعة.

    وقال أحد مسؤولي الأمن الإقليمي سيدريك دايب في حديث إذاعي إنّ أسطح مركزَي إجلاء تطايرت، وإنّ النزلاء انتقلوا إلى الطابق الأرضيّ.

  • وكان المسؤول عن الدفاع المدني ريكارد جالاد قال أمس السبت إنه تم إجلاء نحو مليون شخص في إقليم بيكول الذي يشمل الجزء الجنوبي من جزيرة لوزون وجزيرة كاتاندوانس.
    وأفادت وكالة الأرصاد الجوية السبت أنّه من المتوقع وصول “رياح عنيفة بشكل كارثيّ وأمطار غزيرة وجارفة” خلال الساعات الـ12 المقبلة في منطقة بيكول، في الجنوب الشرقي من جزيرة لوزون الرئيسية وفي كاتاندوانس، محذرة من أن يتسبب ذلك في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية بشكل واسع النطاق في منطقة يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

    وأبدت الوكالة قلقها بشكل خاص حيال الوضع في كاتاندوانس الذي وُصف في وقت سابق من اليوم الأحد بأنه “خطير للغاية”، متخوّفةً من ارتفاع مستوى سطح البحر حتى ثلاثة أمتار ومن حصول “أضرار كارثية بسبب الرياح”.
    شوف تيفي، المغرب، الفيليبين، إعصار، إجلاء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بودريقة أم الزيات..”شوف تيفي” تكشف عن هوية المتصل الأول بسيدينو بخصوص بوفتيني