قرارات محلية تنذر بعودة الحجر الصحي الشامل وطنيا

قرارات محلية تنذر بعودة الحجر الصحي الشامل وطنيا

A- A+
  • اقتربت العديد من المدن والأقاليم من تطبيق الحجر الصحي الشامل، بفعل القرارات الجزئية المتخذة محليا، لمنع ارتفاع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا 19، حيث فوضت السلطات المركزية، جميع الصلاحيات للجان الإقليمية المشكلة برئاسة المسؤولين الترابيين المحليين.

    ومن بين المدن التي تقترب من عودة الحجر الصحي الشامل، مدينة الدار البيضاء التي تعتبر العاصمة الإقتصادية للمملكة، حيث رغم القرارات الجزئية المتخذة، لكن منحى ارتفاع الإصابات مخيف، رغم إجراءات إغلاق الفضاءات العمومية والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا.

  • ولم تقتصر الإجراءات الجزئية والمحلية على العاصمة الإقتصادية فقط، بل بدأت العديد من الأقاليم هي الأخرى في تطبيق إجراءات استباقية مثل إقليم تارودانت الذي يعد أكبر الأقاليم المغربية من حيث الجماعات القروية، حيث طبقت السلطات المحلية العديد من الإجراءات المتشددة جزئيا لمحاربة فيروس كورونا 19.

    المعطيات المتوفرة، خاصة بداية العديد من الدول الاوربية الشريكة للمغرب في تطبيق الإغلاق التام والإرتفاع المقلق للإصابات بكورونا، قرب عودة الحجر الصحي الشامل، لعموم البلاد والمناطق، حيث تتواصل عملية تسجيل أرقام غير مسبوقة للإصابات بفيروس كورونا، مما يقرب تطبيق الحجر الصحي على الجميع بقرارات محلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الكويت..أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح