بريطانيا تفرض حجرا صحيا عاما مدته شهر

بريطانيا تفرض حجرا صحيا عاما مدته شهر

A- A+
  • قررت الحكومة البريطانية إعادة فرض إغلاق تام في إنجلترا لمدة شهر، بعدما دفعتها حدة موجة ثانية من تفشي كوفيد-19 تهدد بحصيلة وفيات أكثر فداحة من سابقتها إلى التخلي عن مقاربتها المناطقية لاحتواء الفيروس.

    وتواجه المملكة المتحدة، أكثر دول أوروبا تسجيلاً لوفيات كوفيد-19 مع 46 ألفاً و555 حالة، وأكثر من مليون إصابة، موجة تفشٍ ثانية تهدد بتخطي الطاقة الاستيعابية لمستشفياتها.

  • وبعدما عارض على مدى أسابيع العودة إلى إغلاق تام في البلاد، قرر رئيس الوزراء بوريس جونسون إعلان هذا القرار السبت بعد تسريبات في الصحف البريطانية عن اعتزامه الكشف عن القرار الاثنين.

    وقال جونسون في خطاب متلفز ألقاه من مقر الحكومة “الوقت حان للتحرّك نظراً إلى عدم وجود بديل”، مضيفاً أن “الفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون”. أما المسنون، فمدعوون إلى مزيد من الحذر، كما يمنع السفر إلا لضرورات العمل.

    وتسجل إنجلترا يومياً نحو 50 ألف إصابة إضافية بكوفيد-19، وفق المستشار العلمي للحكومة باتريك فالانس الذي أكد أن الأرقام تتزايد، محذّراً أن حصيلة الوفيات في فصل الشتاء يمكن أن تكون “أسوأ بمرتين من الموجة الأولى”.

    ويسود تخوّف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للإغلاق الثاني، ويتوقّع صندوق النقد انكماش إجمالي الناتج المحلي للمملكة المتحدة بـ10.4 في المائة عام 2020.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الدار البيضاء: تخوفات من الموجة الثالثة لكوفيد 19 تسبق عملية التلقيح