الانتخابات الأمريكية.. 90 مليون ناخب صوتوا مبكرا

الانتخابات الأمريكية.. 90 مليون ناخب صوتوا مبكرا

A- A+
  • أظهرت معطيات أمس السبت، أن عددا قياسيا من الأمريكيين بلغ 90 مليون ناخب، صوتوا مبكرا في الانتخابات الرئاسية، فيما أجرى الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن جولات في مختلف أرجاء البلاد لمحاولة التأثير على الناخبين القلائل.
    ويعكس العدد المرتفع للتصويت المبكر، حوالي 65 بالمائة من إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016، الاهتمام الشديد بالانتخابات قبل ساعات من انتهاء الحملات الانتخابية، وفق ما أوردت سكاي نيوز عربية.

    وأدت المخاوف من التعرض للإصابة بفيروس كورونا في أماكن الاقتراع المزدحمة يوم الانتخابات، الثلاثاء، إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصوتون عن طريق البريد، أو بأنفسهم في مواقع الاقتراع المبكر.
    وتظهر استطلاعات الرأي تراجع ترامب خلف نائب الرئيس السابق بايدن على مستوى البلاد، لكن المنافسة محتدمة أكثر في الولايات التي ستقرر نتيجة الانتخابات، ويقول الناخبون إن فيروس كورونا هو مصدر قلقهم الأكبر.

  • وفي تجمع صغير في نيوتاون بولاية بنسلفانيا، سخر ترامب من بايدن لانتقاده سجل الجمهوريين في مكافحة فيروس كورونا، الذي أودى بعدد كبير من الأرواح في الولايات المتحدة أكثر من أي بلد آخر في العالم.

    وقال ترامب للحاضرين الذين لم يضع بعضهم الكمامات: “شاهدت جو بايدن وهو يتحدث أمس. كل ما يتحدث عنه هو كوفيد كوفيد. ليس لديه أي شيء آخر ليقوله سوى كوفيد كوفيد”.

    وقال إن الولايات المتحدة “على بعد أسابيع فقط” من التوزيع الشامل للقاح آمن للوقاية من مرض “كوفيد 19″، الذي يدفع المستشفيات إلى العمل بكل طاقتها، ويقتل ما يصل إلى ألف شخص في الولايات المتحدة يوميا، فيما لم يذكر ترامب تفاصيل تدعم تصريحاته بشأن لقاح وشيك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بودريقة أم الزيات..”شوف تيفي” تكشف عن هوية المتصل الأول بسيدينو بخصوص بوفتيني