ابن كيران: لا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول (ص)

ابن كيران: لا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول (ص)

A- A+
  • بعد غياب طويل، أطل من جديد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، من مقر إقامته بالرباط، اليوم الخميس، بفيديو مباشر، على صفحته بالفيسبوك، جعل له موضوع الاعتداءات على المواطنين الفرنسيين، بحجة الدفاع عن الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

    ولبس ابن كيران جبة الواعظ تارة والمفتي تارة أخرى وهو يتوجه لعموم المسلمين في العالم، خلال فيديو مباشر مدته 18 دقيقة وهو يقول: ” لا يجوز شرعا الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فالدفاع عن الرسول لا يكون بالدفاع المدني أو قتل الأبرياء” مضيفا أن “الحوار بالتي هي أحسن هو أنجع طريق لنيل شرف الدفاع عن الرسول”، مؤكدا أن هذا “الطريق خاطئ ويجب على علماء المسلمين التركيز على هذا المعنى”.

  • وأضاف رئيس الحكومة السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية، أنه متابع دقيق لما يحدث، ولا سيما ما يحدث في فرنسا، مؤكدا أن خرجته عبر “اللايف” هي محاولة للخروج من الصمت “الذي ألزمت به نفسي لصالح وطني”.

    وأكد ابن كيران أن الرسول صلى الله عليه وسلم :”ليس في حاجة للدفاع عنه، يكفي أن اسمه يقترن باسم الله في كل حين”، مضيفا أن المستهزئين والمسيئين يمكن أن نرد عليهم بـ” الكلمة والمقاطعة إن شئنا”.

    وغالب عبد الإله ابن كيران دموعه متأثرا وهو يتحدث عن الرسول، “مفتيا” بأن “العمليات ضد المدنيين عمليات اجرامية وعلى المسلمين التناصح في فرنسا” من أجل الحد من هذه الاعتداءات والتحسيس بها.

    ودعا الفرنسيين بأن “يعتدلوا ويعتذروا”، مؤكدا أن إمانويل ماكرون أخطأ وتبنى الإساءة إلى الرسول”، مؤكدا أن الدفاع الحقيقي عن الرسول صلى الله عليه وسلم ينبنى على التأسي بأخلاقه وشمائله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وسط أزمات ثنائية وإقليمية…إجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا بالرباط