ألمانيا تسير نحو فرض الحجر الصحي مجددا بقيود صارمة

ألمانيا تسير نحو فرض الحجر الصحي مجددا بقيود صارمة

A- A+
  • قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الأربعاء، إن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات اتفقت على فرض إجراءات الحجر الصحي العام مجدداً، بدءاً من الثاني نونبر للحد من انتشار فيروس كورونا.

    وأضافت ميركل للصحافيين: “هذه إجراءات صارمة والسلطات ستراجع القيود خلال أسبوعين إذا تطلب الأمر”، وفق ما أوردت دوتشي فيليه.

  • وحذرت ميركل، عقب محادثات مع رؤساء حكومات الولايات للاتفاق على إجراءات للعزل العام جزئياً، من أن وضع فيروس كورونا “خطير للغاية” وإن سرعة انتشاره عالية جداً. وتابعت المستشارة: “علينا أن نتحرك فوراً لتفادي حالة طوارئ صحية على مستوى البلاد”.

    وأعلنت المستشارة الألمانية الأربعاء بعد الاجتماع أنّ بلادها ستغلق بدءاً من الإثنين، ولمدة شهر، المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية في سياق القيود الجديدة التي ستفرض لمواجهة الموجة الوبائية الثانية.

    وتتضمن القيود غلق الحانات وصالات التجميل والتدليك ورسم الوشم وصالات اللياقة البدنية ودور السينما.

    وأعلنت المستشارة الألمانية استمرار السماح بإقامة الصلوات الجماعية.

    وكشفت ميركل عن أن إقامة الفعاليات الرياضة للمحترفين ستكون بدءاً من نونبر المقبل بدون جمهور، وهو ما يسري أيضاً على مباريات الدوري، كما أعلنت عن حظر فعاليات رياضة الهواة والرياضات الترفيهية.

    كما تتضمن القيود الجديدة قصر التجمعات في الأماكن العامة على ما لا يزيد عن عشرة أشخاص من منزل واحد أو منزلين على الأكثر.

    ودعت الحكومة الاتحادية والولايات المواطنين لتجنب السفر لأسباب غير ضرورية، وتم الاتفاق على أن تكون الإقامة في الفنادق طوال الليل متاحة فقط لرحلات العمل الضرورية.

    كما قررت الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات الإبقاء على فتح المدارس والحضانات في الشهر المقبل، وذلك على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

    واتفقت ميركل مع رؤساء حكومات الولايات على الإبقاء على فتح محلات تجارة الجملة والتجزئة في الشهر المقبل. وبحسب المعلومات، لن يتم السماح بتواجد أكثر من زبون داخل كل عشرة أمتار مربعة في هذه المحلات، بينما كان مشروع القرار ينص بالأساس على تخصيص 25 متراً مربعاً لكل زبون.

    وحثت الحكومة الاتحادية والولايات الشركات بشكل ملح على إتاحة العمل لعامليها من المنزل في هذه الفترة طالما أمكن ذلك في ظل الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

    والحالات الجديدة بكوفيد-19 في ألمانيا تجاوزت حالياً الـ10 آلاف إصابة يومية، في عدد قياسي جديد بـ 14964 أعلنه أمس الأربعاء معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”بلبلة” بأولمبيك خريبكة بسبب مستحقات اللاعبين..و”لوصيكا” مهدد بعقوبات قاسية