أمانة ”البيجيدي” تدعو للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ردا على فرنسا

أمانة ”البيجيدي” تدعو للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ردا على فرنسا

A- A+
  • دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى جعل مناسبة المولد النبوي مناسبة لتنظيم فعاليات علمية وثقافية للتعريف بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم وشمائله، حيث يأتي موقف المصباح تزامنا والتطورات المتلاحقة حول نشر رسوم مسيئة للنبي بفرنسا.

    وعبرت الأمانة العامة عن الإدانة والاستنكار الشديدين للرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وللإمعان في تبني تلك الرسوم والإصرار على تعميمها، في استفزاز واضح لشعور أكثر من ملياري مسلم، بدعوى الانتصار لحرية الرأي والتعبير والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تبرر التهجم على الإسلام ورسوله الكريم.

  • ووفق بلاغ للأمانة عقب اجتماعها الاسبوعي، فقد أكدت أنه لا يمكن قبول استغلال أي عمل متطرف أو عنيف وهمجي لتبرير تلك الإساءات، حيث نوهت بالموقف الرصين والحازم، الذي عبرت عنه بلادنا من خلال البلاغ الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والبلاغ الصادر عن المجلس العلمي الأعلى.

    وأوضح البلاغ أن الموقف الصادر عن وزارة الخارجية، يتناسب مع مكانة المغرب وموقعه في العالم الإسلامي وارتباط دولته – بقيادة أمير المؤمنين حفظه الله – ثقافة ووجدانا ارتباطا عميقا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وعترته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كرامة المغاربة.. الجواهري يذكر البرلمانيين بواقعته مع الملك الراحل الحسن الثاني