مالية 2021 بالبرلمان: تثمين لمجهود الدولة وتحذير من تدبير الحكومة وتدخل الأحزاب

مالية 2021 بالبرلمان: تثمين لمجهود الدولة وتحذير من تدبير الحكومة وتدخل الأحزاب

الملتقى البرلماني الرابع للجهات

A- A+
  • يواصل النواب البرلمانيون الأعضاء بلجنة المالية والتنمية الإقتصادية، مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021 بمجلس النواب، بحضور وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون.

    وتوحدت جميع التدخلات في تثمين المجهودات التي قامت بها الدولة بتوجيهات ملكية مباشرة، خاصة خلال فترة الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا، فيما أشاد الجميع وثمن الخطوات الملكية، بتعميم التغطية الصحية على المغاربة، وكذا إخراج صندوق محمد السادس الخاص بدعم الاستثمارات وإنعاش الإقتصاد.

  • وشدد بعض البرلمانيين في تدخلاتهم على أن الأوراش التي يأتي بها مشروع القانون بتوجيهات ملكية، تعتبر سابقة في تاريخ البلاد، وتعبر عن الطموح الذي تتوفر عليه الدولة للدفع بالتنمية وخدمة مصالح الشعب المغربي الآنية والمستقبلية كذلك، رغم الظروف الصعبة التي يواجهها العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا، خاصة بالدول التي لها شراكة مع المملكة.

    وعكس الإشادة بعمل الدولة، حذر أغلب البرلمانيين الحاضرين بمن فيهم المنتمون الى الأغلبية الحكومية، من ضياع المجهودات والأوراش التي جاء بها مشروع القانون، خاصة وبداية العد العكسي للإنتخابات التشريعية والمحلية المنتظرة سنة 2021، حيث صرحوا بعدم ثقتهم في حسن تدبير الحكومة الحالية وأحزابها، وهو ما تؤكده الأوضاع الحالية، بما فيها الصراعات وغياب التنسيق بين أحزاب الحكومة.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أنتوني بلينكن.. وزير خارجية أمريكا الجديد