لفتيت: أكبر البؤر انطلقت من الأعراس والمآتم والتجمعات المشابهة

لفتيت: أكبر البؤر انطلقت من الأعراس والمآتم والتجمعات المشابهة

عبد الوافي لفتيت

A- A+
  • أكد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، أن أكبر البؤر لتفشي كورونا هي المآتم “الجنائز” والأعراس والتجمعات المشابهة، مصرحا امام المستشارين بالقول “نقولها ونعاودها ونعاودها باللي اكبر البؤر هي القادمة من الأعراس والمآتم والتجمعات المشابهة”.

    لفتيت الذي عقب على سؤال لبرلمانية بالجلسة العامة لمجلس النواب في هذه اللحظات، شدد على أن جميع الانشطة الاقتصادية توقفت لثلاثة اشهر منذ مارس الماضي، بهدف مواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن منح الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية، يستوجب تأمين الحماية والسلامة للعاملين والمرتفقين.

  • وتابع لفتيت تبرير منع التراخيص على تنظيم التظاهرات الثقافية الكبرى بالقول “قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية له خصوصية ومرتبط بقطاع السياحة الذي يعاني في العالم بأسره، كما ان منح التراخيص يحتاج أخذ احتياطات كبيرة”.

    وقدم لفتيت خلال رده على تعقيب إحدى المستشارات بالقول “هل تظنين أن الترخيص لـ 50 شخصا في قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية، سيعيد القطاع للحياة، كيف يمكن لنا الترخيص للتظاهرات الثقافية ونمنع الأعراس والمآتم، كما تعرفون بأن العالم بأكمله يعرف أن اكبر البؤر لتفشي فيروس كورونا هي الأعراس والمآتم”.

    وشدد لفتيت على أن الوزارة تهدف الى حماية الناس من الجائحة وضمان سلامتهم من الإصابة، كما لا يمكن السماح لبعض الأنشطة بالعمل في ما يتم حرمان أنشطة أخرى، معيدا التذكير بأن التراخيص تتطلب أخذ العديد من الإحتياطات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب: الرجاء قريب من التعاقد مع نجم المنتخب الليبي